[email protected]

البريد الالكتروني

0556002311

الهاتف

ينبع - حي التآخي - YADA4869

العنوان

جمعية قيراط لرعاية شؤون الموتى تشارك في ورشة التعريف بمنح صندوق دعم الجمعيات

جمعية قيراط لرعاية شؤون الموتى، تشارك في ورشة العمل التي نفذتها مؤسسة إكرام الموتى الأهلية بالتعاون مع صندوق دعم الجمعيات، والخاصة بجمعيات إكرام الموتى، والتي نفذت يوم الأربعاء: 21/صفر/1445هـ، الموافق: 6/9/2023م، بحضور 29 جمعية متخصصة بإكرام الموتى . وتأتي هذه الورشة ومثيلاتها ضمن الجهود التعريفية والتوعوية بالجهات ذات العلاقة بعمل الجمعيات لتمكينها من تحقيق أهدافها بفاعلية وفق الرؤية الطموحة للمملكة العربية السعودية 2030، وتحقيق الاستدامة المالية، والتي تأتي من عدة أطر منها تطوير قدرات الجمعية الداخلية، والتطوع، وإدارة التكاليف داخل المنشأة بكفاءة، والتجهيز للإسناد وهنا يأتي دور الجهات التي تعمل مع الجمعيات وصندوق الدعم والشركات والوحدة الإشرافية لتهيئة وتمكين الجمعيات وتجهيزها لعملية الإسناد، كرافد من روافد الاستدامة المالية، وفي هذه الورشة تم التعريف بصندوق دعم الجمعيات والذي يقدم حاليا 7 خدمات، وقريبا سيضاف إليها 14 خدمة موجهة للجمعيات الأهلية، ويسعى الصندوق لتقديم منتجات تساهم في الرقي بعمل الجمعيات الأهلية وتساعدها لبلوغ أهدافها المنشودة، علما بأن وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية أسست صندوق دعم الجمعيات بقرار وزاري صدر مؤخرا يبين بالتفصيل أهداف الصندوق والإطـار العملي له، وبدأ أعماله فعليا بتاريخ: 1/1/2023م، ويهدف إلى: •دعم البرامج والمشاريع التي تساعد في تطوير القدرات المؤسسية . •دعم البرامج والمشاريع التي تساعد في تطوير القدرات المالية للجمعيات . •دعم البرامج والمشاريع التي تساعد في تطوير القدرات الداخلية للجمعيات . •دعم الأبحاث والدراسات التي تساعد في تطوير عمل الجمعيات وبرامجها عبر التنسيق مع الجهات المعنية . •دعـم المبادرات التطوعية التي تسهم في تحسين مستوى العمل التطوعي في الجمعيات . •الجمعيات الناشئة؛ عـبر مساعدتها في بناء قدراتها المؤسسية وتحقيـق أهدافها . •دعم الجمعيات المتخصصة في الابتكار الاجتماعي ومساعدتها في تطوير أدواتهـا لتحقيق أهدافها . كما تم مناقشة التحديات التي تواجه جمعيات إكرام الموتى، ومناقشة ما يخدم أعمالها الجليلة التي يحتاجها كافة شرائح المجتمع أحياء وأمواتا، كما تم الإجابة على استفسارات الجمعيات، وخلص الجميع على أهمية تمكين الجمعيات والمشاركة المجتمعية الفاعلة نحو قطاع غير ربحي مستدام ورؤية وطنية متحققة، وتميز مؤسسي في ظل منظومة من القيم تتميز بالإيثار والتمكين والاستدامة والعدالة والابتكار والشفافية .

أخبار أخرى

جمعية قيراط تحضر اللقاء الثاني لمعالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

بعدد تجاوز (1000) مشارك ومشاركة، جمعية قيراط تحضر اللقاء الثاني لمعالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، م. أحمد بن سليمان الراجحي، رئيس مجلس إدارة المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، يوم الخميس: 18/صفر/1446م، الموافق: 22/8/2024مـ .

الجمعية العمومية تعقد اجتماعها العادي الثاني 2024م عن بعد..

جمعية قيراط، تعقد اجتماعها الثاني (عن بعد)، مساء يوم الثلاثاء: 16/2/1446هـ، الموافق: 20/8/2024م، في تمام الساعة: 7:40 مساءً .

انتخابات مجلس إدارة جمعية قيراط في دورته الثانية

جمعية قيراط لرعاية شؤون الموتى تعلن لأعضاء الجمعية العمومية الكرام عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة في دورته الثانية، ابتداءً من يوم الأربعاء: 17/صفر/1446هـ، الموافق: 21/أغسطس/2024م، ويستمر لمدة 3 أشهر حتى يوم الأحد: 22/5/1446هـ .