[email protected]

البريد الالكتروني

0556002311

الهاتف

ينبع - حي التآخي - YADA4869

العنوان

الجمعية تحضر ورشة عمل حماية البيانات الشخصية

ضمن الجهود المستمرة للمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي في تطوير وتمكين القطاع وتزويده بالأدوات المعرفية، نفذ المركز بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، ورشة عمل حول التعريف بنظام حماية البيانات الشخصية، وذلك يوم الأربعاء 25-1-1446هـ، الموافق: 31-7-2024م، وقد تم حضور جمعية قيراط لهذه الورشة التي تهدف للتعريف بنظام حماية البيانات، وهو النظام الذي يعنى بحماية البيانات الشخصية للأفراد ويكفل حقوقهم وتحديد الالتزامات التي تقع على عاتق جهات التحكم لضمان تطبيق أحكامه.. ويهدف إلى: 1.حماية خصوصية الأفراد . 2.وضع ضوابط لمعالجة البيانات الشخصية. 3.تعزيز الثقة في التعاملات الإلكترونية. 4.الحد من الممارسات السلبية عند التعامل مع البيانات الشخصية. كما تطرقت الورشة إلى حقوق أصحاب البيانات وآلية متابعة الالتزام بنظام حماية البيانات الشخصية، وماهية البيانات الشخصية الحساسة، والأسس النظامية لمعالجة هذه البيانات، وأنشطة ذلك، كما تضمنت التعريف بجهة التحكم وأبرز التزاماتها، وحوكمة البيانات والتدابير التنظيمية والإدارية والتقنية، وغيرها من المحاور التي تتعلق بحماية البيانات الشخصية التي يتم تسجيلها في المنصات الإلكترونية، ومنها التصحيح ومعالجة الشكاوى، وعقوبات مخالفة أحكام النظام، كما تطرقت للتعريف بمنصة حوكمة البيانات الوطنية .

أخبار أخرى

جمعية قيراط تحضر اللقاء التعريفي مع مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية

شاركت جمعية قيراط لرعاية شؤون الموتى مع زميلاتها جمعية خبراء ينبع وجمعية نعماء بينبع، في اللقاء التعريفي مع مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية، وذلك يوم الأربعاء: 6-4-1446هـ، الموافق: 9-10-2024م .

جمعية قيراط تحضر ورشة العمل التعريفية بجائزة التميز في المحتوى المحلي التي نظمتها هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية

حضرت جمعية قيراط لرعاية شؤون الموتى ورشة العمل التعريفية بجائزة التميز في المحتوى المحلي بنسختها الثالثة، والتي نظمتها هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، بالتنسيق مع المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي .

في سماء المجد نحلق، نحلم ونحقق..

بمناسبة اليوم الوطني 94 ... وبفرحة غامرة؛ تتشرف جمعية قيراط، ممثلة برئيس مجلس إدارتها وجميع الأعضاء، ومنسوبيها، وداعميها، أن ترفع خالص التهاني وأعظم التبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولولي عهده الأمين يحفظهما الله.