[email protected]

البريد الالكتروني

0556002311

الهاتف

ينبع - حي التآخي - YADA4869

العنوان

جمعية قيراط لرعاية شؤون الموتى تشارك في ورشة التعريف بمنح صندوق دعم الجمعيات

جمعية قيراط لرعاية شؤون الموتى، تشارك في ورشة العمل التي نفذتها مؤسسة إكرام الموتى الأهلية بالتعاون مع صندوق دعم الجمعيات، والخاصة بجمعيات إكرام الموتى، والتي نفذت يوم الأربعاء: 21/صفر/1445هـ، الموافق: 6/9/2023م، بحضور 29 جمعية متخصصة بإكرام الموتى . وتأتي هذه الورشة ومثيلاتها ضمن الجهود التعريفية والتوعوية بالجهات ذات العلاقة بعمل الجمعيات لتمكينها من تحقيق أهدافها بفاعلية وفق الرؤية الطموحة للمملكة العربية السعودية 2030، وتحقيق الاستدامة المالية، والتي تأتي من عدة أطر منها تطوير قدرات الجمعية الداخلية، والتطوع، وإدارة التكاليف داخل المنشأة بكفاءة، والتجهيز للإسناد وهنا يأتي دور الجهات التي تعمل مع الجمعيات وصندوق الدعم والشركات والوحدة الإشرافية لتهيئة وتمكين الجمعيات وتجهيزها لعملية الإسناد، كرافد من روافد الاستدامة المالية، وفي هذه الورشة تم التعريف بصندوق دعم الجمعيات والذي يقدم حاليا 7 خدمات، وقريبا سيضاف إليها 14 خدمة موجهة للجمعيات الأهلية، ويسعى الصندوق لتقديم منتجات تساهم في الرقي بعمل الجمعيات الأهلية وتساعدها لبلوغ أهدافها المنشودة، علما بأن وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية أسست صندوق دعم الجمعيات بقرار وزاري صدر مؤخرا يبين بالتفصيل أهداف الصندوق والإطـار العملي له، وبدأ أعماله فعليا بتاريخ: 1/1/2023م، ويهدف إلى: •دعم البرامج والمشاريع التي تساعد في تطوير القدرات المؤسسية . •دعم البرامج والمشاريع التي تساعد في تطوير القدرات المالية للجمعيات . •دعم البرامج والمشاريع التي تساعد في تطوير القدرات الداخلية للجمعيات . •دعم الأبحاث والدراسات التي تساعد في تطوير عمل الجمعيات وبرامجها عبر التنسيق مع الجهات المعنية . •دعـم المبادرات التطوعية التي تسهم في تحسين مستوى العمل التطوعي في الجمعيات . •الجمعيات الناشئة؛ عـبر مساعدتها في بناء قدراتها المؤسسية وتحقيـق أهدافها . •دعم الجمعيات المتخصصة في الابتكار الاجتماعي ومساعدتها في تطوير أدواتهـا لتحقيق أهدافها . كما تم مناقشة التحديات التي تواجه جمعيات إكرام الموتى، ومناقشة ما يخدم أعمالها الجليلة التي يحتاجها كافة شرائح المجتمع أحياء وأمواتا، كما تم الإجابة على استفسارات الجمعيات، وخلص الجميع على أهمية تمكين الجمعيات والمشاركة المجتمعية الفاعلة نحو قطاع غير ربحي مستدام ورؤية وطنية متحققة، وتميز مؤسسي في ظل منظومة من القيم تتميز بالإيثار والتمكين والاستدامة والعدالة والابتكار والشفافية .

أخبار أخرى

الجمعية تصدر تقرير خدمات النقل لعام 1445هــ

الجمعية تصدر تقريرها لعام 1445هـ لخدمات النقل، سائلين الله تعالى أن يرحم الموتى وأن يجعل قبورهم رياضا من رياض الجنة، وأن يخلفهم في أعقابهم خيرا، ويجبر مصاب أهلهم وذويهم .

مجلس إدارة الجمعية يعقد اجتماعه الثاني لعام 2024م

عقد مجلس إدارة جمعية قيراط لرعاية شؤون الموتى اجتماعه الثاني لعام 2024م، يوم الأحد الموافق: 24-12-1445هـ، الموافق: 30-6-2024م، برئاسة الشيخ سليمان بن إبراهيم الخضيري رئيس مجلس إدارة الجمعية، وبحضور أعضاء أعضاء المجلس .

الجمعية تصدر التقرير الشهري لخدمات النقل لشهر ذي القعدة 1445هـ

أصدرت الجمعية تقريرها الشهري لخدمات النقل عن شهر ذي القعدة 1445هـ سائلين الله تعالى أن يرحم الموتى وأن يجعل قبورهم رياضا من رياض الجنة، وأن يخلفهم في أعقابهم خيرا، ويجبر مصاب أهلهم وذويهم .