[email protected]

البريد الالكتروني

0556002311

الهاتف

ينبع - حي التآخي - YADA4869

العنوان

جمعية قيراط تشارك في ورشة عمل منصة جود إكرام

شاركت جمعية قيراط لرعاية شؤون الموتى بمحافظة ينبع، يوم أمس الأربعاء الموافق: 27/10/1444ه، في ورشة عمل للتعريف بمنصة جود إكرام، إحدى مبادرات مؤسسة إكرام الموتى الأهلية، والتي تسعى إلى تطوير منظومة قطاع إكرام الموتى لتقديم أجود الخدمات بشكل متكامل مع مختلف الجهات ذات العلاقة في رحلة المتوفى من لحظة الوفاة حتى الدفن. وافتتحت ورشة العمل بكلمة ضافية لسعادة الأمين العام للمؤسسة م. عبدالعزيز بن إبراهيم النغيثر، رحب فيها بالحضور، وبين أهمية العمل في إكرام الموتى، وأهمية منصة جود إكرام، في مساندة عمل جمعيات إكرام ورعاية شؤون الموتى، وقد أنشئت للرفع من المستوى التشغيلي الميداني للجمعيات، وتوفير كافة متطلباتها، حيث تعتبر المنصة أول منصة غير ربحية في العالم مختصة في إكرام الموتى، وقد كلف إنشاؤها ملايين الريالات لترى النور في خدمة قطاع إكرام ورعاية شؤون الموتى ومواساة ذويهم، وهي نظام معلوماتي إلكتروني يوفر خدمات التبرع النقدي لتمكين القطاع، وتهدف لرفع المساهمة في القطاع غير الربحي في مجال إكرام الموتى، وتنمية الموارد، والتوجه نحو الاستدامة المالية، ولدى المؤسسة والوحدة الإشرافية مجموعة مبادرات وبرامج كبيرة في مجال تمكين الجمعيات، سترى النور قريبا بإذن الله، سائلا الله السداد والتوفيق، وأن يعيننا على تحقيق أهداف هذا القطاع الحيوي والمهم جدا، شاكرا للجميع حضورهم داعيا لهم بالتوفيق والسداد . ومن ثم تم شرح آلية عمل المنصة التي سيتم تدشينها الأسبوع القادم بمشيئة الله تعالى، وفي نهاية الورشة تم مناقشة الحضور فيما يتعلق بعمل المنصة، وقد أبدى الجميع شكرهم البالغ وثناءهم الكبير للمؤسسة والوحدة الإشرافية ومنسوبيها على عملهم الدؤوب الذي يصب في الرقي بعمل هذا القطاع، وفي رفاهية كل من يعيش على ثرى وطننا الغالي والمجيد . علما بأنه تم تأسيس مؤسسة إكرام الموتى بقرار وزاري بتاريخ: 8/14 /1442، رقم الترخيص: (233) كمؤسسة أهلية مستقلة رائدة غير ربحية تُعنَى بشؤون إكرام الموتى؛ من خلال إطار مؤسسي لزيادة تنظيم العمل الخيري في مجال إكرام الموتى بالتعاون والشراكة مع الجهات ذات العلاقة (الحكومية والخاصة وغير الربحية)، ولخلق منظومة تنموية مستدامة من أجل تحسين ورفع مستوى خدمات إكرام الموتى. وتهدف المؤسسة لتعزيز الترابط الاجتماعي وروح التضامن الإنساني، وتخفيف الأعباء عن ذوي المتوفى؛ من خلال متابعة الحالة منذ لحظة إعلان الوفاة وحتى يُوارَى الجثمان الثرى، ويرأس مجلس أمنائها معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ومعالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية .

أخبار أخرى

جمعية قيراط تهنئ ولاة الأمر يحفظهم الله، والمسلمين جميعا بعيد الفطر المبارك 1445هـ

نهنئكم بحلول عيد الفطر المبارك أعاده الله علينا وعليكم باليمن والمسرات، وكل عام وأنتم بخير.

الجمعية العمومية تعقد اجتماعها العادي الأول لعام 2024م

عقدت جمعية قيراط لرعاية شؤون الموتى بينبع، مساء يوم الأربعاء: 17/ 9/ 1445هـ، الموافق: 27/ 3/ 2024م، اجتماع الجمعية العمومية العادية .

شكر لحساب أصدقاء ينبع ومتابعيه

تقدم جمعية قيراط لرعاية شؤون الموتى بينبع، بالشكر والعرفان لحساب أصدقاء ينبع ومتابعيه، لتبرعهم الكريم للجمعية، ودعم مناشطها، والله نسأل أن يتقبل منهم ويجزيهم خير الجزاء وأوفاه، وأن يديم عليهم فضله وإحسانه .