[email protected]

البريد الالكتروني

0556002311

الهاتف

ينبع - حي التآخي - YADA4869

العنوان

جمعة قيراط تشارك في جولة تطوير القطاع غير الربحي

تقريـــــــــــــــــــــــــــــر... برعاية صاحب السمو الملكي الأمير/ فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، وبحضور وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير/ سعود بن خالد الفيصل، نائب أمير منطقة المدينة المنورة، دشن جولة تطوير القطاع غير الربحي يوم الإثنين: 9-11-1444ه، الموافق: 29-5-2023م، التي أطلقها المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، باستضافة مجلس الجمعيات الأهلية بمنطقة المدينة المنورة، حيث تساهم هذه الجولة في خلق بيئة تنموية محفزة تلبي الاحتياجات الأساسية لمنظمات القطاع غير الربحي . وفور حضور سمو نائب أمير منطقة المدينة المنورة بدأت فقرات التدشين بالسلام الملكي، ومن ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم دشن سموه الجولة عن طريق الجهاز اللوحي، ثم عرض مرئي أوضح الخدمات التي يقدمها المركز الوطني، ومن بينها: 1) الاستثمار الاجتماعي ودوره في حل القضايا المجتمعية.. 2) إسناد الخدمات، والتعريف بفرص إسناد الخدمات من القطاع الحكومي، إلى القطاع غير الربحي، واستغلال هذه الفرص... 3) تطوير كوادر القطاع من خلال بناء القدرات . 4) ترسيخ وتفعيل العمل التطوعي . ،،، بعد ذلك: ألقيت عدة كلمات ابتدأها سعادة نائب الرئيس التنفيذي المكلف لقطاع التطوير، م. مشاري الطريّف، الذي عرف بقطاع التطوير وإداراته... ،،، ثم أعقبه الدكتور خالد دقل، نائب رئيس مجلس الجمعيات الأهلية بمنطقة المدينة المنورة، الذي عرف بمنجزات المجلس... ،،، ثم كلمة للمهندس أنس الحازمي، عرف بصندوق دعم الجمعيات وأدواره ومنجزاته... ،،، وتعريف بمجلس الجمعيات الأهلية بمنطقة المدينة المنورة، ألقاه الأستاذ/ أديب الحماد . *** ثم بارك سمو نائب أمير المنطقة توقيع بعض الشراكات المجتمعية... * ** ثم تجول المشاركون في المعرض المصاحب... والجلسات الخاصة بأدوار الجهات المشاركة.. ** *** ثم ابتدأت ورش العمل للمشاركين، كالتالي: 1) ورشة الاستثمار الاجتماعي . 2) ورشة إسناد الخدمات والأعمال . 3) ورشة بناء قدرات منظمات القطاع غير الربحي . 4) ورشة التطوع . * *** والجدير ذكره.. أن هذه هي الجولة السابعة للمركز الوطني في ربوع مملكتنا الغالية، وهذه الجولات هي نافذة مبتكرة يقدم من خلالها المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي فرص التمكين للجمعيات الأهلية والصناديق العائلية والمؤسسات الأهلية للإسهام في تطوير هذا القطاع، وخلق شراكات فاعلة من خلال تقديم الخدمات المعززة للنمو والنهضة لكافة المنظمات وفق رؤية المملكة العربية السعودية: (2030) الهادفة إلى تعزيز حصة هذا القطاع في الناتج المحلي الإجمالي الوطني إلى 5%، إلى جانب تحقيق مستهدفات أخرى تعنى بالتوظيف والتمكين ودعم التطوع... وهذه الجولة تعكس التزام المركز بمهمته ورسالته بتوفير بيئة حاضنة ومحفزة لمنظمات القطاع غير الربحي الواعدة.. من خلال الدفع بالعناصر الممكنة التي تسهم في تعظيم أثرها الاجتماعي والاقتصادي وخلق مجتمع حيوي محفز لتأسيس منظمات غير ربحية فاعلة وصولا إلى مجتمع نابض بالحياة...

أخبار أخرى

الجمعية تصدر تقرير خدمات النقل لعام 1445هــ

الجمعية تصدر تقريرها لعام 1445هـ لخدمات النقل، سائلين الله تعالى أن يرحم الموتى وأن يجعل قبورهم رياضا من رياض الجنة، وأن يخلفهم في أعقابهم خيرا، ويجبر مصاب أهلهم وذويهم .

مجلس إدارة الجمعية يعقد اجتماعه الثاني لعام 2024م

عقد مجلس إدارة جمعية قيراط لرعاية شؤون الموتى اجتماعه الثاني لعام 2024م، يوم الأحد الموافق: 24-12-1445هـ، الموافق: 30-6-2024م، برئاسة الشيخ سليمان بن إبراهيم الخضيري رئيس مجلس إدارة الجمعية، وبحضور أعضاء أعضاء المجلس .

الجمعية تصدر التقرير الشهري لخدمات النقل لشهر ذي القعدة 1445هـ

أصدرت الجمعية تقريرها الشهري لخدمات النقل عن شهر ذي القعدة 1445هـ سائلين الله تعالى أن يرحم الموتى وأن يجعل قبورهم رياضا من رياض الجنة، وأن يخلفهم في أعقابهم خيرا، ويجبر مصاب أهلهم وذويهم .